منتديات لطلاب ثانوية الثورة الرسمية بدرعا

<Awesome Blue
Sharp Pointer

المواضيع الأخيرة

» قصة حياة الأسطورة >>ميسي<<و رحلته الى كاتالونيا
الخميس نوفمبر 04, 2010 10:21 pm من طرف seemoo

» أسطورة كرة القدم>>مارادونا<<
الخميس نوفمبر 04, 2010 10:03 pm من طرف seemoo

» برنامج مكافح الفيروسات كاسبر سكاي لجوال النوكيا الجيل الثالث !!
الخميس نوفمبر 04, 2010 9:58 pm من طرف seemoo

» تعلم صيانة موبايلك بنفســك!!!
الخميس نوفمبر 04, 2010 9:39 pm من طرف seemoo

» أجمل الرسائل المضحكة للموبايل..
الخميس نوفمبر 04, 2010 9:22 pm من طرف seemoo

» أفضل موقع للموبايلات
الخميس نوفمبر 04, 2010 8:26 pm من طرف seemoo

» *******أسرار الجــــوالات*******
الخميس نوفمبر 04, 2010 8:13 pm من طرف seemoo

» هبونداي سونــاتــا 2011
الخميس نوفمبر 04, 2010 8:03 pm من طرف seemoo

» >>>جنازة<<<
الخميس نوفمبر 04, 2010 1:57 am من طرف seemoo

التبادل الاعلاني


    هبونداي سونــاتــا 2011

    شاطر
    avatar
    seemoo
    المدير
    المدير

    السرطان
    عدد المساهمات : 21
    تاريخ التسجيل : 07/10/2010
    العمر : 22
    الموقع : ما دخلك

    هبونداي سونــاتــا 2011

    مُساهمة من طرف seemoo في الخميس نوفمبر 04, 2010 8:03 pm

    آخر أخبار السارات الكورية


    عروس هونداي


    ســـونــاتـــا 2011













    التصميم








    تعكس سوناتا 2011 عبر خطوطها الجريئة لغةتصميم هيونداي الجديدة «النحت المتدفق» Fluidic Sculpture والتي عكفت على تطويرها منذ ثلاث سنوات ونصفوتطلقها إلى الأسواق هذا العام عبر كل من سوناتاوتوسان.







    وتبتعد سوناتابتصميمها المثير عن إطار المنافسة التقليدية وترسم لنفسها مسارا جديدا يباعد بينهاوبين الملامح المحافظة التي فرضتها تويوتا كامري وهوندا أكورد. بل وتبدو وكأنها فئةمستقبلية قائمة بذاتها، وأقرب إلى مظهر القوة الذي تتمتع به نيسان ألتيما ومازدا 6 ولكنها تبحر به إلى آفاقجديدة تقترب بها أكثر إلى نمط سيارات الكوبيه على غرار مرسيدس-بنز CLS.






    وليس هذافحسب، بل ويساهم تصميمها في إظهارها خفيفة ورشيقة وتنبض بالحيوية، فيما تمنحهامقدمتها وعبر شبك الكروم الكبير ومصابيحها الملتفة بشكل ديناميكي نحو الجانبينلمسات فخامة مميزة. وتكتمل مقومات الإثارة بعجلات 16 و17 و18 بوصة حسباختيار العملاء.






    وتصل ملامحالتصميم المعقدة والجميلة إلى داخل السيارة لتحمل لوحة بخطوط ديناميكية وتجهيزاتتغلب عليها الفخامة والجودة الفائقة.






    الأكبر حجماً ضد المنافسة
















    برغم قوامهاالرشيق والمنساب إلى الخلف بقطاع يبدو منخفض، تنتقل سوناتا الجديدة بحجمها من «الحجم المتوسط» إلى «الحجم الكبير»، بل ويوفر صندوقها الخلفي سعة أكبر 9.3 بالمائة مقارنة بـ كامري،و17.1 مقارنة بـأكورد،
    واللافت أن سوناتا تتميز بحجم أكبر ضمن تصنيف EPA بالمقارنة مع أكورد، إذ تبلغ سعة سوناتا 120.2 قدم مكعب مقابل 120 قدم مكعب لهوندا أكورد. وعلى الرغم من ذلك فإن الأبعاد الخارجية لـ أكورد تظل هي الأكبر مقارنة بـ سوناتاأو بباقي السيارات المنافسة، وهو ما يؤكد نجاح هيونداي في منح سيارتها اتساع أفضلبدون المبالغة بالحجم الخارجي كي تبقى رشيقة.







    4 أسطوانات فقط










    خلافا للجيلالحالي ستنحصر خيارات الدفع بمحركات رباعية الأسطوانات فقط، مضافا إليها طرازبالدفع الهجين، واستبعدت هيونداي كليا خيار المحرك V6 وكشفت عن تزويد السيارة على نحو أساسيبمحرك 2.4 لتر رباعي الأسطواناتمن عائلة المحركات Theta-II،ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي النسب.







    وحملت لوحةوضعتها هيونداي إلى جانب سوناتا الجديدة بمعرض دبي مواصفات المحرك، وأشارت إلى 178 حصان من القوةو168 رطل-قدم من العزم، وهيبذلك أكثر تواضعا من الأرقام التي أعلنت عنها للسوق الأمريكية والتي تبلغ 198 حصان للتجهيز الأساسيو200 حصان لطراز القمة SE، ولكنها تظل قوية مقارنةبالمنافسة في أسواق الشرق الأوسط.






    ونتوقع ولكنلا يمكننا الجزم، بأن فارق القوة لربما يعود إلى اختلاف في نظام تلقيم الوقود. فبينما أعلنت هيونداي عن تجهيز المحرك للسوق الأمريكية بنظام للحقن المباشر GDI، فإنها لم توضح ذلك في دبيونتوقع ولا نجزم أن التلقيم لأسواقنا سيكون متعدد النقاط وغير مباشر، فهناك العديدمن محركات الحقن المباشر التي لم يتم تقديمها لأسواقنا بسبب عدم استساغتها لوقودمنطقتنا الذي يحمل نسب عالية من الكبريت.






    وتبرز سوناتابأفضل قوة نوعية
    وفي إبريل 2010،ستكشف هيونداي ومن خلال معرض نيويورك عن طرازين جديدين لـ سوناتا، الأول بمحرك 2.0 رباعي الأسطوانات توربووبحقن مباشر لتوفير أداء موازي للمحركات V6، والثاني بنظام للدفع الهجين.







    ناقل حركةجديد من صنع هيونداي






    تصل طاقةالمحرك إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي جديد كليا طورتههيوندايبنفسها ويساهم في خفض استهلاك الوقود ونسبالعوادم الضارة بشكل واضح. كما ويتميز بالنعومة التامة في التحول من نسبةلأخرى.






    ويوفر الناقلخاصية التبديل التتابعي الرياضية شفت-ترونيك ShiftTronic عبر ذراع التحكم الأرضية للطرزالتقليدية، وبواسطة جدافات خلف المقود لطرز القمة، وستوضح شاشة LCD رقم المنسب التي تسير عليهاالسيارة.






    ويمثل ناقلالحركة الجديد A6MF2 نقلة نوعيةلقدرات هيونداي التقنية، وهو خلاصة 4 سنوات من أعمال التطوير والاختبار المكثفة. وتقدمه هيونداي بدلا منالناقل السابق خماسي النسب.






    واللافت أنالناقل الجديد مقارنة بناقل الخمس نسب السابق أخف 12 كيلوجرام، وأقصر 4 سم، وأبسط في التقنية والتصميم، ويحتوي 62 قطعة داخلية أقل، وبذلك تقلكلفة صيانته وتزداد فاعليته ويطول عمره.






    هيكل أنعم وأفضل تحكماً







    توظف سوناتاالجديدة تعليق مستقل في الأمام والخلف، وبهندسة تقليدية لفئة الحجم المتوسط والكبيربالاعتماد على نظام قوائم مكفيرسون الانضغاطية في المقدمة، ووصلات التحكم المتعددةبالخلف، وحرصت هيونداي على توسعة مجالات الحركة لأذرع التحكم لتحسين التحكمبالعجلات ولتنعيم القيادة.








    كما وراعت أنيوفر التعليق مقاومة قوية ضد حركات التمايل على المنعطفات، وصنعت مكونات التعليقالخلفي من الألمنيوم لتخفيف الوزن وتحسين أداء التحكموالثبات.






    وستحمل بعضالطرز وبشكل خاص للسوق الأمريكية والأسواق العالمية الأخرى، ولا نتوقع أن تكونأسواق الشرق الأوسط منها، إطارات بنسب مقاومة منخفضة ضد التدحرج Low Rolling Resistance لزيادة الوفر فياستهلاك الوقود والمحافظة على قيادة هادئة وناعمة. وهذا التجهيز لا يناسب عشاقالقيادة الرياضية الذين حتما سيرغبون بإطارات أكثر تشبثابالطريق.






    وسيحمل الطرازالرياضي SE تعليق أكثر قسوةلزيادة القدرة ضد التمايل حول المنعطفات بنسبة تصل إلى 20 بالمائة. ويتميز بماصات صدمات أحاديةالأنبوب Monotube في الخلفلترسيخ الثبات، وستقف السيارة على عجلات 18 بوصة مجهزة بإطارات بـ قطاع منخفض Low Profile لتعزيز المظهر الرياضي ولمنح السائق المزيد منمقومات الثبات ومتعة التحكم الرياضي.






    وستتخلىسوناتا عن نظام المساندة الهيدروليكية للتوجيه، وستحمل كافة أنواعها مساندةكهربائية مثبتة على عمود المقود تتميز بتنويع استجابتها حسب احتياجات الطريق معتحقيق وفر في استهلاك الوقود.






    وتتميز سوناتابرغم حجمها الكبير بأقل قطر دوران بين المنافسة مما يجعل التحرك بها وسط الزحاموالأماكن الضيقة أكثر سهولة وراحة.






    الأمان والسلامة






    تتمتع سوناتاالجديدة بجسم أصلب 25 بالمائةضد قوى الشد، و19 بالمائة ضدقوى الطي، وعلى الرغم من ذلك هي أخف وزنا من معظم السياراتالمنافسة.







    وستواصلسوناتا تقديم المزيد من تجهيزات الأمان كما فعلت في الجيل السادس، فعندما بدأتبطرحه في السوق الأمريكية مطلع 2005، كانت السيارة الصالون الوحيدة ضمن فئة الحجم المتوسط المجهزة قياسيابنظام الثبات الإلكترونيESC،وهو تجهيز وفرته هوندا قياسيا لـ أكورد في 2008 وتويوتا لـ كامري في 2010.






    ومرة أخرىسيتوفر نظام ECS كتجهيز أساسيلـ سوناتا، وخاصة وأن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة NHTSA وهي مؤسسة حكومية قد أكدتبأن النظام يمكن أن يقلل من حوادث التصادم الأحادية بنسبة 35 بالمائة، وأن يقلل عدد الوفيات الناتجة عنالحوادث 30 بالمائة.






    وتشمل تجهيزاتالأمان لـ سوناتا الجديدة فرامل قرصية في الأمام والخلف، ونظام منع انقفال المكابح ABS مضافا إليه خاصة مساندالفرملة، والتوزيع الإلكتروني لجهد الفرملة EBD. وستوفر أيضا 6 وسائد هوائية، ومساند رأس أمامية تفاعليةلحماية فقرات الرقبة من الصدمات المفاجئة. وتتوقع هيونداي أن تسجل سيارتها أعلىدرجة ضمن اختبارات التصادم لـNHTSA.






    الترفيه




    وللسوقالأمريكية، توفر هيونداي 4 خيارات لأنظمة الصوت مع خاصية ربط الأنظمة الرقمية لتشغيل مقطوعات MP3، وسيتضمن أكثرها تطورا شاشة تعمل باللمسوبقوة إخراج 400 واط مع قرص صلب 8 جيجابايت. وتشمل التجهيزاتالاختيارية نظام ملاحي مع شاشة 6.5 بوصة WVGA يمكنتشغيله بالأوامر الصوتية عبر ميكروفون فوق السائق ومثبت في كسوةالسقف.






    مواصفات سوناتا 2011 في معرض دبي الدولي 2009






    النوع
    4 أسطوانات متتالية Theta-II
    السعة
    2359 سممكعب
    القطر
    88 ملم
    الشوط
    97 ملم
    القوة
    178 حصان عند 6000
    العزم
    168 رطل-قدم عند 4000
    ناقل الحركة
    6 نسب - أوتوماتيكي
    العجلات
    سبائكية18x7.5J بوصة
    الإطارات
    225/45R18

    تحياتــــــي seemoo

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 4:38 pm